أفضل 10 أمثلة صفحات هبوط جاهزة لزيادة مبيعاتك!

نموذج صفحات هبوط جاهزة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin
أستاذ عبدالله فرحات
أستاذ عبدالله فرحات

نتمنى أن تنال أقصى استفادة من هذه المقالة

هدفنا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…

أفضل 10 أمثلة صفحات هبوط جاهزة لزيادة مبيعاتك!

ما هي صفحات الهبوط ؟

 صفحة الهبوط هي الصفحة التي يصل إليها الزائر على أي موقع إلكتروني مباشرة بعد النقر على رابطها من خلال مقالة أو منشور أو عند النقر على إعلان ما، سواءا كان إعلان نصي أو إعلان صوري أو فيديو.

لذلك لابد لك من تعلم كيفية جعل صفحات هبوط جاهزة أكثر إحترافية لكي تستطيع أن تجلب لك تحويلات و أرباح أعلى، سواءا من عروض cpa أو من ترويج منتجاتك أو منتجات أفلييت.محتويات الموضوع:

في ماذا تصلح صفحات الهبوط ؟

الغاية الكبرى من إنشاء صفحة الهبوط هي إقناع الزائر بعمل التحويل المطلوب من مكونات الإعلان أو المقالات أو المنشور، فدورها الأساسي هي زيادة ثقة العميل في العرض الموجه إليه و جلب أكبر نسبة تحويل ممكنة. Advertisements

و كلمة صفحة الهبوط أو معنى landing page تطلق على كل صفحة تحتوي على مكونات لها دور معين، سواءا *call to action* لعمل تحويل أو تنزيل أو أخد معلومات من الزائر.

و تستعمل صفحات الهبوط في واجهات المواقع و في صفحاته الثابتة و في مكونات السيلز فانلز لجلب أرباح أعلى، و تستعمل كذلك لجلب تحويلات أكبر من عروض cpa و عروض الأفلييت و بيع المنتجات.

طريقة عمل صفحة الهبوط:

كيف يمكنك أن تتميز في إنشاء صفحة هبوط رائعة و تتمكن بواسطتها من الفوز بمعدلات تحويل عالية؟

سنرشدك فيما يلي إلى كل ما تحتاج معرفته لتحقيق ذلك بنفسك : 

  •   قبل إنشاء صفحة الهبوط.

من قبل أن تقوم بإنشاء صفحات الهبوط، إسأل نفسك أولا…

  •   ما هو هدفك الرئيسي من هذه الصفحة؟

أولا: تحديد الأهداف من صفحة الهبوط.

ما هو الأكشن *action* المطلوب الذي سيفعله الزوار عند الوصول إلى صفحة الهبوط الخاصة بك؟ هل سيقومون بتحميل شيء معين، تطبيق أو برنامج مثلا؟

  1. هل سيتوجهون إلى متجر لشراء منتج ما؟
  2. هل تريد منهم تنزيل كتاب أو التسجيل في قائمتك البريدية؟
  3. أم تريدهم أن يقوموا بتنفيذ عرض معين.

قبل أي خطوة تريد أن تتخذها يجب عليك تحديد الأهداف الرئيسية منها أولا، فأفضل إستراتيجية مربحة التي توضع بعناية هي تحديد الأهداف أولا ثم تتبع نتائجها و تحليلها و معرفة أرقام التحويلات ثم التعديل و الترقية. 

ثانيا: تحليل المنافسين لهذه الصفحة.

الخطوة الثانية بعد تحديد أهدافك من إنشاء صفحة الهبوط الخاصة بك هي معرفة المنافسين لهذه الصفحة و ما مدى قوتهم و أماكن النقص لديهم و كيف يمكنك التغلب عليهم و مجاراتهم في نجاحاتهم.

يجب عليك أن تعرف جيدا مع من تتنافس على هذا العرض أو المنتج الذي سوف تبني له صفحة هبوط خاصة به، و لكي تتمكن من نسخ نجاحاتهم و إضافة تحسينات عليها و التغلب عليهم و جلب تحويلات أعلى منهم.

فإذا كان منافسوك يثقنون أعمالهم و قمت أنت بمجاراتهم و جلب أفكار أفضل منهم، فإنهم سوف يسعدون بوجودك معهم لأنهم كذلك سيستلهمون أفكارا من الأفكار التي قمت أنت بإبتكارها و المضي قدما عليها.

ثالثا: تحديد الجمهور المستهدف في صفحة الهبوط.

إسأل نفسك:…

  •   من هو جمهوري المستهدف من هذه الصفحة؟
  •   ماذا يريدون و على ماذا يبحثون؟
  •   ما هي رغباتهم و إحتياجاتهم؟ ….

فقد تجد أن هذه الأسئلة سخيفة شيءا ما، إلا أنها من أقوى أساسيات عمل كوبي رايتينج صحيح، سواءا كوبي رايتينج تسويقي أو مبيعي.

و لكي تتمكن من فهم العميل جيدا و على ماذا يبحث، و بهذا تتمكن من كتابة كوبي رايتينج دقيق تستطيع بفضله إستهداف العميل وفق آماله و طموحاته و تتمكن من إقناعه لإكمال الهدف المنشود من صفحة الهبوط و عمل الأكشن بدقة أعلى.

بعد هذه الخطوات الثلاث الأهم قبل بدأ إنشاء صفحة الهبوط يجب عليك تخصيص رسالتك و كلامك الموجه للجمهور المستهدف حسب المكان الذي سوف تأتيك منه الزيارات لصفحات الهبوط الخاصة بك.

  •   ما هو مصدر الزيارات لصفحة الهبوط الخاصة بي؟
  1. ما هو المكان الذي سوف يصل منه الزوار إلى صفحة الهبوط الخاصة بي؟
  2. لكل مستخدم وجهة نظر خاصة طبقا للمكان الذي يتصفحه، مثلا:

قد تكون رسالتك الموجهة في صفحات هبوط جاهزة لمستخدمي منصات التواصل الإجتماعي عبارة عن نصائح و توصيات دات عناوين جذابة، في حين أن رسالتك التسويقية الموجهة لمستخدمي و متصفحي الويب مختلفة تماما. و قد تكون كمثال عن شروحات معمقة و تحليلات دقيقة لعروض ما أو منتجات بغية زيادة وعي العميل و رفع مستوى الإقناع بإتمام التحويل أو الشراء. 

*دراسة صفحات هبوط جاهزة للمنافسين*

لذلك عليك أن تدرس صفحات هبوط جاهزة لمنافسيك و تستنبط منها طريقة الكلام الموجه لهذا النوع من العملاء المستهدفين حسب المكان الذي سوف يأتون منه.

مثلا، يمكنك تصفح مواقع التواصل الإجتماعي و البحث عن المواضيع التي لها قرابة بتخصص صفحات هبوط جاهزة لك أو لمنافسيك، و النقر على الإعلانات الممولة التي سوف تنبثق أمامك. و الدخول إلى صفحات الهبوط التي سوف تأخذك إليها هذه الإعلانات و دراسة هذه الصفحات و أخد افكارا منها. نوع كوبي رايتينج الكلام الموجه لهذا العميل و نوع الصفحات و كيفية تنسيقها حسب إحتياجات العميل المستهدف.

*كيفية إنشاء صفحات هبوط جاهزة رائعة و قوية*

الآن بعد أن قمنا بمعرفة و تغطية جميع الجوانب الأساسية لما قبل صناعة صفحة الهبوط دعونا نتوجه إلى كيفية إنشاء صفحات هبوط جاهزة رهيبة دات نسبة تحويلات عالية.

مكونات صفحات الهبوط الرائعة …

مواصفات صفحة الهبوط المثالية هي: أن تكون قصيرة الكلام، جميلة المظهر، و مرتبة التنسيق.

و من خلال كلامها القصير يجب أن تقدم جميع المعلومات الضرورية التي يحتاجها الزائر لهذا العرض الموجه إليه.

لكن لا يجب أن تكثر من المعلومات و الشروحات حتى تصل إلى درجة إرباكه و بالتالي يغادر الصفحة، قدم له من خلال كلمات و جمل قصيرة أهم و أدق المعلومات التي ستجعله يهتم أكثر بهذا العرض و لا شيء أكثر من ذلك.

لا تكثر من الألوان و الأزرار في صفحة الهبوط حتى لا يتوه الزائر بين كثرة المكونات و لا يعرف ماذا يفعل داخل الصفحة أو ما هو العمل المطلوب منه.

بل إجعل زر *call to action* واضح جدا و قم بتوجيه الزائر إلى ما يجب عليه القيام به داخل الصفحة، كأن تقول له إضغط على هذا الزر لتحميل هذا البرنامج أو قم بتصفح هذا العرض المجاني لك من هنا، و هكذا…

تقديم محتوى قيم و عالي الجودة يزيد ثقة العميل، هذا لا يخالف ما قلناه سابقا على أن تكون قصيرة الكلام، بل من المهم إقناع الزائر بعمل التحويل المطلوب من هذه الصفحة عبر إدراج محتوى قيم يزيد من وعي العميل لعمل action بدون أن تقوم بإغراقه بالكلمات التي لا معنى لها بموضوع الصفحة.

قدم له من خلال صفحات هبوط جاهزة محتوى غني بالمعلومات و مفيد جدا لما يبحث عنه، و لا تقدم له محتوى رخيص و مكرر في جميع صفحات الويب، فطالما كان المحتوى جيد سيوحي بالثقة و يجعل الزائر مقتنع جدا بهذا العرض. 

توجيه الزائر إلى المسار المطلوب من صفحة الهبوط

يجب أن تعمل الروابط التشعبية داخل الصفحة بتناسق تام مع الاهداف المحددة لهذه الصفحة، لا يجب أن تؤدي الروابط داخل صفحة الهبوط إلى أماكن أخرى تزيد من تشتت أفكار العميل المستهدف.

بل يجب أن تكون كل الروابط تعمل بكفاءة تامة و تزيد من وعي العميل، سواءا توجهه إلى العرض المطلوب أو تأخذه إلى مقالات أخرى دات أهمية كبيرة لما يبحث عنه في حالة إذا قرر عدم الشراء أو تنفيد العرض.

ثم من داخل تلك المقالات تعيد إرجاعه إلى صفحة الهبوط الأولى أو إلى صفحة من نوع آخر عبر إستراتيجية السيلز فانل(القمع البيعي) لتزيد من إحتمالية تحويله إلى عميل أو مشتري. 

سهولة تحويل صفحة الهبوط

من الأفضل أن تكون صفحة الهبوط سهلة التحويل بحيث تجعل الزائر في أقل وقت ممكن يقوم بتنفيد التحويل المطلوب، سواءا شراء منتج أو تنزيل تطبيق أو تنفيد عرض ما.

يجب أن تحتوي صفحات هبوط جاهزة على أقل مسافة ممكنة بين مراحل الإقناع في الصور التعبيرية و الكوبي رايتينج الصحيح و بين زر تنفيد التحويل (call to action).

بحيث لا تترك المجال للزائر بأن يتخد قرار ترك الصفحة و البحث عن مكان آخر، بل من المهم جعله يقتنع بالعرض الموجه إليه في أقل من 50 في المئة من صفحة الهبوط.

لأن طول المسافة في صفحات هبوط جاهزة و كثرة الكلام و التشعبات الكثيرة تزيد من تشتت أفكار الزائر و إمكانية ترك الصفحة و مغادرتها، بل من المهم جعله يقوم بالتحويل المطلوب في أقل من 8 ثانية. لأن دور صفحات الهبوط يعمل تماما عكس صفحات المقالات و التدوينات و التي يجب أن تجعل الزائر يبقى أكثر مدة ممكنة في القراءة و تصفح الموقع.

خريطة صفحة الهبوط المثالية

إجعل خريطة صفحة الهبوط واضحة المعالم و سهلة التصفح، و من الضروري أن توجه الزائر إلى ما يجب عليه القيام به، أضف صورة معبرة لمضمون الصفحة مع وصف دقيق و مقنع. ثم وجه الزائر إلى ما يجب عليه أن يفعله عند النقر على زر التحويل *call to action*.

مثلا: أن تقول له (بعد النقر على زر التحميل سوف يظهر لك رابط مباشر قم بالنقر عليه و تحميل الكتاب مجانا). 

فلا يجب أن تترك مجالا للشك في الخطوات التالية بعد النقر على زر التحويل call to action، إجعل الأمور أكثر وضوحا أمام الزائر لتزيد من ثقته في الصفحة مهما كان العرض الموجه إليه، سواءا بيع منتج أو تنزيل كتاب أو تحميل تطبيق أو تنفيد عرض cpa أو أفلييت.

عناوين لافتة للنظر في صفحات الهبوط

صفحات الهبوط الجيدة هي التي تستعمل عنوان رئيسي دقيق لتأكيد الميزة و القيمة المضافة التي سوف يتلقاها الزائر عند تنفيذ العرض المطلوب، ثم تستعمل العنواين الفرعية لزيادة التأكيد و شرح الاهداف و المزايا التي سوف يحصل علبها الزائر من خلال تنفيذ هذا العرض.

مثال العنوان الرئيسي:

تحميل كتاب أسرار التسويق

العناوين الفرعية:

  1. كيف يمكنك ربح 100 دولار في اليوم من cpa.
  2. إحترف كيف تجلب مبيعات أكثر بأقل التكاليف عبر السيلز فانل
  3. أساسيات الربح من التسويق بالعمولة، و هكذا…

فكلما شرحت أكثر عن مميزات العرض في العنوان و العناوين الفرعية كلما جلبت تحويلات أكثر.

إستخدام المحادثة المباشرة في صفحات الهبوط

إن إستخدام الكلمات المباشرة تجعل الزائر أكثر إطمئنانا بمحتوى الصفحة و ذلك عبر إدراج أسلوب المحادثة الحميمية بين الكاتب و القاريء.

إستخدم كلمات مباشرة كأنك تتحدث مع صديق مقرب، فكلمات مثل “أنت” أو “تخيل” أو “لأنك” تجعل الزائر يحس بأنك تتكلم معه شخصيا و تفهم ما هي مشاكله و إحتياجاته و ما يتطلع إليه من طموحات.

و بالتالي أنت أولى له من شخص آخر يوجهه إلى ما يريد و يقتنع بتنفيذ العرض التي تقترحه عليه كحل لمشكلته أو تلبية لرغباته.

اجعل صفحة الهبوط تدور حول لزائر

من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها الكثير هي جعل صفحات هبوط جاهزة تتحدث عنه و عند مؤهلاته أو مميزات موقعه أو منتجه، بل الأهم من ذلك هو جعل صفحات الهبوط تتحدث عن القيمة المضافة التي سوف يتلقاها الزائر من هذا العرض.

فالزوار لا يهتمون بك أو بمؤهلاتك و أهدافك.

بل ما يهمهم هو حل مشاكلهم أو نمو تطلعاتهم أو تحسين حياتهم أو معيشتهم.

لذلك من الضروري هو جعل الكوبي الخاصة بصفحة الهبوط تتحدث بشكل كبير عن مميزات العرض و ما سوف يضيفه للزائر، و كيف يمكن أن يرفع من طموحاته أو يحل مشاكله. فأنت تبيع عاطفة و ليس منتج فمن أهم قواعد الكوبي رايتينج هو محادثة عاطفة و مشاعر الناس لكي يقتنعوا بمنتجاتك أو عروضك.

إستعن بصور مقنعة أو بفيديو يشرح مميزات العرض و ما سوف يلقاه الزائر من خلاله، فتضمين مقطع فيديو توضيحي مهم جدا خصوصا إذا كان يشرح جيدا كيفية إستعمال هذا العرض، سواءا منتج أو تطبيق أو لعبة أو غيره من العروض.

فكلما سهلت على الزائر كيفية إستعمال هذا العرض من خلال صفحات هبوط جاهزة و بينت له الفرق بينه و بين منافسيه من العروض كلما كانت نسبة التحويل أعلى.

عرض لا يقاوم من صفحات هبوط جاهزة

كلما جعلت عرضك مميز عن باقي المنافسين كلما فزت أكثر من نسبة التحويل عبر صفحات هبوط جاهزة لأي منتج أو عرض معين، فلو كانت صفحات هبوط جاهزة تتحدث عن منتج ما يمكنك إدراج عروض مغرية تجعل العميل لا يستطيع الشراء من غيرك لأن العرض الذي وجد عندك مغري جدا.

مثال على ذلك: صفحة الهبوط الخاصة بك تتحدث عن مميزات استضافة بلوهوست و تريد الزائر أن يشتري إستضافة لرفع صفحات هبوطه عليها أو لإنشاء موقعه عليها كذلك، و أنت ستربح عمولتك من الاستضافة.

يمكنك أن تجعل عرضك مغري جدا بحيث لن يمكنه الشراء من الاستضافة مباشرة بل يجب عليه أن يشتري من رابطك الخاص، لأنه سوف يشتري بنفس السعر و لكن سوف يستفيد من الهدايا التي تقدمها له.

هذا إذا كان ممكن لك إدراج عروض مغرية لمنتجاتك أو منتجات الأفلييت (التسويق بالعمولة)، أما لو كانت عروضك من نوع خاص مثلا عروض cpa أو عروض من نوع آخر لا تستطيع أن تنشيء عليها بونصات أو هدايا، يمكنك الإكتفاء بشروحات مميزة عنها و تقديمها للزائر.

أو يمكنك صناعة عرض خاص بك، مثلا من قام بتنزيل لعبة أو تطبيق معين من عرضك، أن تبعث له فيديو خاص أو كتاب pdf لكيفية إستعماله أو كيفية تجاوز مراحل هذه اللعبة بالتفصيل و هكذا….

سهولة مسح مكونات صفحة الهبوط.

لا تجعل صفحة هبوطك مثل صفحات هبوط جاهزة معقدة و كثيرة التأثيرات، بل إجعلها بسيطة و من السهل على الزائر أن يعرف جوهر العرض من النظرة الأولى للصفحة، و من الأهمية بمكان أن تجعل مكونات العرض بارزة بنقط رئيسية من خلال العنوان و العناوين الفرعية.

و الإشارة إلى المعلومات الأهم حسب تسلسل هرمي، و ذلك حسب نوع أهداف صفحة الهبوط، فمنها ما يجب إدراج المعلومات بها من الأهم ثم الأقل أهمية منها، و منها ما يجب إدراج المعلومات بها بشكل تصاعدي.

الصور الخاصة بصفحات الهبوط

يجب أن تحتوي صفحات الهبوط على صور بدقة عالية الجودة، لا تجعلها كصور المقالات التي تريد أن تكون أقل حجما حتى تزيد من سرعة تحميلها، بل إهتم أيضا بجودة المقاس و إجعلها ساطعة و ملفتة للنظر حتى تزيد من جمالية الصفحة و جاذبيتها.

مع إحترام أن تجعل الزر الأساسي لعمل التحويل *call to action* أكثر وضوحا، و من العيب أن تكون الصفحة من صفحات هبوط جاهزة مليئة بالصور و التأثيرات و في الأخير ترى زر التحويل غير واضح، أو صغير الحجم أو أن يكون مزدحما مع إحدى مكونات الصفحة.

التطابق في صفحة الهبوط

من العيب أن تجلب الزائر من إعلان أو مقالة أو أي منشور يتحدث عن منتج ما و تقوم بتحويله لصفحة هبوط تتحدث عن موضوع آخر لا علاقة له بالإعلان أو المنشور.

مثلا: من أكبر عيوب التسويق الإلكتروني أن تجلب الزائر من إعلان أو منشور عن فوائد الرياضة لصحة الجسم مثلا..ثم توجهه إلى صفحة هبوط لعرض يتحدث عن منتج للتجميل.

هذا من أكبر الأخطاء التي قد يقع فيها من ليس له دراية بأساسيات التسويق الالكتروني، بل من المهم أن يكون هناك تطابق تام مع إعلانك أو مقالك أو أي محتوى سيجلب لك الزائر مع محتوى صفحات هبوط جاهزة لعروضك أو منتجاتك أو إحدى مكوناتها.

و لا ترسل الزوار إلى صفحة هبوط عامة و تجعلهم يثوهون في البحث عن هذا العرض أو المنتج الذي يهمهم و يبحثون عنه ضمن مجموعة من العروض المختلفة، بل إجعل عرضك واضحا للزوار فور تلقيهم لصفحة الهبوط الخاصة به.

تقليل الالتزام في صفحات الهبوط

إعلم جيدا أنه كلما كانت الإلتزامات التي تطلبها من الزائر في صفحة الهبوط كبيرة، كلما قلت فرصتك في الحصول على تحويلات أو إكمال العروض.

فإذا كانت صفحة الهبوط تستوجب منك الحصول على بيانات من الزائر، كمثال الصفحات التي تهتم بجمع قوائم بريدية.

فمن الأفضل أن تجعلها أقل إلتزاما و خد ما أنت بحاجة ماسة إليه كالإسم و البريد الإلكتروني، ثم أترك الزائر يكمل العرض أو يقوم بالتحميل. و باقي المعلومات يمكنك أخدها منه بعد إكمال العرض أو إعادة توجيهه إلى صفحة الشكر.

و يمكنك بكل تأكيد أن تطلب من الزائر إكمال بياناته أو وضع المزيد من المعلومات الخاصة به كأرقام الهواتف و العنوان الرئيسي و الكثير من خلال صفحة الشكر.

فطلب معلومات أكبر كتاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو العنوان الرئيسي قبل إكمال العرض قد يؤدي إلى إرتفاع معدل الإرتداد بشكل كبير، فمعظم الناس لا يمانعون من إعطاء أسماءهم و عناوين بريدهم الإلكتروني مقابل عرض ما. لكن طلب إلتزام أكبر صعب جدا من زائر لا يعرفك و للتو رأى إعلانك أو منتجك.

تأثير أزرار المشاركة على صفحة الهبوط

الكثير من الناس يظنون أن إضافة أزرار المشاركة عبر وسائل التواصل الإجتماعي غير مفيدة لصفحات الهبوط، لكن التجربة تثبت عكس ذلك.

بحيث أن إضافة هذه الأزرار تزيد من فرص حصولك على تحويلات مجانية من خلال مشاركة محتوى هذه الصفحات مع الآخرين، مع العلم أن الكثير من الأشخاص يسعدون بشراء المنتجات عبر الأنترنت و يتباهون بمشاركة عمليات الشراء مع أصحابهم و معارفهم. 

و هذه تعتبر بمثابة إعجاب و تأييد لمحتواك و عروضك على الأنترنت و تزيد من فرص نجاح حملاتك الإعلانية عبر تأييد عروضك من طرف المعجبين من الزوار. 

ملاءمة صفحات الهبوط مع الأجهزة الجوالة

لأن معظم مستعملي الأنترنت الآن يتصفحون مواقع التواصل الإجتماعي و مواقع الويب عبر هواتفهم الذكية، أصبح من الضروري ملاءمة موقعك و صفحاتك مع هذه الأجهزة.

فإن لم تكن صفحات هبوط جاهزة متناسبة مع هذه الأجهزة المحمولة فإن 70 في المئة من زوارك سوف تفقدهم، سواءا عبر محركات البحث التي لن تؤرشف الصفحات الغير متوافقة مع الجوال.

و بالتالي عدم ظهورها في نتائج البحث، أو من خلال الإعلانات الممولة كذلك سوف تفقد معظم الزوار فور خروجهم من الإعلان و توجههم إلى صفحة الهبوط. عندما تبدأ الصفحة بالتحميل المتقطع أو ظهور جزء منها فقط أو عدم ملاءمة الجداول و الصور مع الشاشات الصغيرة.

لذلك من الأفضل لك إنشاء موقع إلكتروني متوافق مع الجوال و بدأ نشر صفحات هبوط منتجاتك أو عروضك عليه، و جلب زيارات مجانية من محركات البحث عبر إدراج محتوى دات صلة بصفحات الهبوط الخاصة بك و توجيه الزوار إليها.

الدور الفريد لصفحة الشكر بعد إتمام العرض

تعتبر صفحة الشكر من أفضل الصفحات بعد صفحة الهبوط و أفضلها جلبا للأرباح لأنها تكون خاصة بالعميل الذي قام بتنفيذ العرض أو شراء المنتج.

و صفحة الشكر من أهم الصفحات التي يمكنك الإعتماد عليها لجلب مبيعات أو تحويلات إضافية، من خلال إدراج عروض أو منتجات دات صلة أو تكميلية للمنتج الأصلي أو العرض.

و هنا يمكنك إقتراح على الزائر بعد تنفيذ العرض الأساسي لصفحة الهبوط، أن يقوم بتنفيذ عرض جديد أقل إلتزاما أو كعرض تخفيضي لشراء منتج آخر و ما يسمى ب downsell.

كما يمكنك توجيه الزائر عبر صفحة الشكر إلى مقالات أخرى في موقعك لإقناعه أكثر بتنفيد عرض جديد أو شراء منتج آخر.

سرعة تحميل صفحة الهبوط

كما قلنا سابقا إهتم بجودة الصور و وضوحها مع إحترام سرعة تحميل الصور على صفحة الهبوط، فكلما كانت الصفحة مليئة بالأزرار و التأثيرات كلما كانت أبطأ في التحميل.

لذلك من الأهم أن تجعلها بسيطة قدر الإمكان و الإهتمام بجودة الصورة الأساسية للمنتج أو العرض و زر التحويل *call to action*.

أما باقي مكونات الصفحة إجعلها خفيفة الظل عليها، كجعلها أمور ثانوية تكميلية لجمالية الصفحة فقط و ليس ضمن أولويات العرض.

فسرعة الصفحة جد أساسية لتقليل معدل الإرتداد و زيادة ظهور الصفحات في نتائج محركات البحث المجانية.

سرعة تحميل الصفحات تعتمد على عدة أشياء، منها محتويات الصفحة نفسها و سرعة قالب الموقع و جودة الإستضافة، لذلك من المهم أن تختار إستضافة جيدة و سريعة لموقعك أو لصفحات الهبوط الفردية الخاصة بالعروض و المنتحات كعروض cpa.

التتبع و التحليل و التعديل على صفحة الهبوط

لا تأخذ صفحات هبوط جاهزة أو تقوم بإنشاءها و ترمي بها في بحر الأنترنت بدون تتبع خطواتها و حركاتها، كالذي يرمي شبكة الصيد و يغادر البحر إلى حين يتذكر شبكته و يأتي لتفقدها لربما وجد صيدا ما.

فيجد بضع سمكات و يظن أن هذا البحر خالي من الأسماك، بدون تتبع و معرفة أسباب عدم إصطياد كمية أكبر، و مكامن الخلل في الشبكة أو حركة الأمواج التي ترمي بالشبكة بعيدا عن مكان الأسماك و هكذا…

لابد لكل بزنيس من التتبع و التحليل و التصحيح و التعديل حتى تثبت الأرقام و الإحصائيات إلى المعدلات المطلوبة، فبعد بناء صفحة الهبوط و نشرها على الانترنت. قم بعمل تتبع لإحصائيات الزوار القادمين إليها و حساب معدل التحويل و معدل الإرتداد. ثم إعمل تعديل على الصورة أو الأزرار أو الكلام ثم أعد الإحصاء و التحليل حتى تحد نسبة التحويل التي ترضيك.

فهناك أدوات تساعدك في الإحصاء و التحليل منها المدفوع و منها المجاني مثل أداة جوجل أناليتيك أو أداة bitly لإختصار الروابط و تتبعها.

*أفضل 10 أمثلة على صفحات هبوط  جاهزة رائعة و جيدة*

بعد هذا الشرح المفصل عن أهم مكونات صفحة الهبوط المثالية نقدم لك عزيزي الفاضل بعض الأمثلة الحية على صفحات هبوط جاهزة دات نسب تحويل عالية و التي جلبت أرباح مهمة لأصحابها.

نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

هذه صفحة هبوط من صفحات هبوط جاهزة لموقع كبير لخبير التسويق و ريادة الأعمال نوح كاجان.

الهدف الرئيسي لهذه الصفحة هي جلب اشتراكات في القائمة البريدية للموقع بغرض إدخال المشتركين في سيلز فانل و الربح منهم عبر ترويج عروض في إيميلات أوتوماتيكية.

مكونات صفحة الهبوط الأولى :

  1. صورة بارزة تعبر على بناء براند لصاحب الموقع.
  2. عنوان بارز يجذب الزوار للإشتراك في الموقع.
  3. زر “call to action” واضح يحمل لون الموقع.
  4. وصف بسيط معبر عن محتوى الموقع و ما يمكن للزائر أن يكتسبه من خلال الإشتراك في القائمة البريدية.

هذه الصفحة كذلك هدفها الرئيسي جلب اشتراكات في القائمة البريدية للموقع.

رغم أنها بسيطة المظهر إلا أنها تعبر عن محتوى قيم قد يحصل عليه المشتركين من خلال الرسائل التي سوف يتوصلون بها من الموقع بعد الإشتراك.

نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

هذه صفحة هبوط من صفحات هبوط جاهزة لموقع الدكتور ديفيد تيان الخبير في السلوك البشري والذكاء العاطفي والإجتماعي.

مكونات صفحة الهبوط الثانية :

  •   تحتوي على فيديو تحفيزي لزيادة الإقناع بالإشتراك.
  •   وصف جد مختصر على ما يقدمه هذا العرض.
  •   زر call to action مميز واضح جدا.
نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

صفحة الهبوط هذه من صفحات هبوط جاهزة لموقع متخصص في الإيميل ماركيتينج.

و هي متخصصة لجلب أصحاب المواقع و المدونات للإشتراك في قائمة بريدية و الحصول على تدريب مجاني لثلاثين يوما في الإيميل ماركيتينج، و يتم إقتراح شراء كورسات مدفوعة أو دورات في تعليم الإيميل ماركيتينج لاحقا لهم عبر رسائل بريدية أوتوماتيكية عبر تقنية السيلز فانل.

الصفحة هذه تحتوي على هيدلاين جذاب معبر عن مزايا تكبير القائمة البريدية.

و تحتوي على أزرار المشاركة في وسائل التواصل الإجتماعي لزيادة المشتركين بشكل مجاني.

نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

هذه صفحة هبوط من صفحات هبوط جاهزة تم بناؤها على الووردبريس.

مكونات صفحة الهبوط الثالثة :

  1. هذه صفحة هبوط منظمة بترتيب جيد و قليلة الكلام، تحتوي على عنوان معبر عن مضمون العرض.
  2. تحتوي على صورة ملفتة للنظر رغم أنها بعيدة عن مضمون العرض الأساسي للصفحة.
  3. ألوانها متناسقة مع بعضها و لا تحتوي على عناصر تشويش و تشتيت الأفكار.
  4. زر التحويل “call to action”بارز بشكل جيد و لا توجد قربه عناصر تربك الزائر عن الفعل و إتخاد قرار الإجراء.
نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

صفحة مميزة قليلة العناصر لكنها تحتوي على عنوان قصير جدا يشرح أساس العرض “FREE BOOK”.

العنوان الفرعي يشرح بشكل مفصل عن مزايا الكتاب و ما يحققه للمشتركين بعد تحميله مجانا.

شهادات زبناء تزيد من ثقة و مصداقية العرض.

سهم واضح يوجه الزائر إلى ما يجب القيام به.

زر call to action واضح جدا لإجراء التحويل.

نصوص ثانوية معبرة عن مضمون العرض بشكل موجز.

نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

صفحة هبوط هدفها جمع الإيميلات من الزوار للاشتراك في قائمة بريدية و منحهم دورة مجانية من 11 مقطع فيديو.

  •   عنوانها جد واضح و يعبر عن قيمة الهدية التي سوف يتلقاها الزائر بعد وضع إيميله.
  •   نصوص ثانوية معبرة عن قيمة ما سوف يتلقاه المشترك.
  •   أزرار التواصل الإجتماعي لزيادة الإشتراكات المجانية.
نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

هذه صورة صفحة هبوط لعرض بيع أحد الكتب الشهيرة بطريقة ذكية.

هذف هذه الصفحة هي جلب زوار مستعدين لوضع بطاقة إئتمانهم لشراء كتاب غالي الثمن بدولار واحد فقط مع إمكانية الشحن مجانا.

ما هو المميز في هذه الصفحة؟

  •   تحتوي على صور حقيقية للكتاب الشهير الأكثر مبيعا.
  •   عنوان فرعي ملفت جدا للنظر من خلال سعر الكتاب الرمزي.
  •   زر التحويل يذكر بأن السعر فقط ب 1$.

فبعد جمع عملاء مهتمين بالمجال و المستعدين للشراء سوف يتم الترويج لهم لاحقا كتب أو منتجات دات صلة بإهتمامهم بمئات الدولارات، لأنهم مهتمين و أثبتوا إستعدادهم لإستخراج بطاقة الدفع و الشراء أونلاين.

نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

لا تحتوي على الكثير من الأشياء التي ترهق الزائر في البحث عن مراده، هذه صفحة هبوط من صفحات هبوط جاهزة لموقع متخصص في رياضة كمال الأجسام.

  •   تشرح هذه الصفحة ببساطة و بإيجاز كبير هذف العرض الرئيسي.
  •   فيديو توضيحي عن أهم ما يقدمه الكتاب في تمرين عضلة “Biceps”.
  •   نموذج ملء الإستمارة جد بسيط و لا يتطلب إلتزام كبير. 
  •   عنوان فرعي لمحتوى الكتاب المجاني.
  •   زر call to action بارز مع subheadline يبين ما يجب القيام به و ما سوف يحصل عليه الزائر.
نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

صفحة هبوط جاهزة من موقع شهير لريادة الأعمال.

صفحة هبوط بخلفبة بسيطة تجعل من السهل على الزائر أن يعرف ما يقدمه هذا الموقع.

  •   تحتوي على صورة مؤسس الموقع مع نص توضيحي لما يمكن إنجازه على الموقع بشكل ميسر.
  •   عنوان مختصر و مثير.
  •   زر call to action لا يتطلب من أية بيانات من الزائر للبدأ في العمل على الموقع.
  •   الزر يأمرك بالبدا فورا بدون شروط.
نماذج و أفكار صفحات هبوط جاهزة عالية التحويل

هذه صورة صفحة هبوط تدعوا للإنضمام لأكثر من 4600 مشترك و هذا ما يعطي إنطباعا على أنك ستنضم لنادي كبير، و خصوصا عندما يتم إدراج أسماء كبيرة مثل google و Apple و Spotify و New York Times.

  1. عنوان يشرح ما سوف تتلقاه عبر نشرات إخبارية.
  2. نص فرعي يذكر بأنك سوف تتلقى معلومات و إيميلات كل جمعة و هذا جيد جدا، بحيث يجعل الزائر ينتظر بفارغ الصبر إيميلاتك و ما تحمله من مفاجآت.
  3. زر CTA واضح للإشتراك في النشرة الإخبارية.

من خلال هذه النماذج نستنتج أن أساس صفحة الهبوط يتمحور على جوهر الهذف منها و تناسقها مع الموقع الأساسي لها، فإذا كنت تريد إنشاء صفحة هبوط لواجهة موقعك يجب عليك ملاءمتها مع إختصاص الموقع و تناسق ألوانها مع الألوان الرئيسية له.

و إذا كانت صفحة الهبوط هذه كصفحة فردية لعرض ما أو منتج فيمكنك تأسيسها بناءا على مكونات العرض أو المنتج نفسه.

يمكن أن يكون الهدف من الصفحة هو جلب الزبون لاقتناء منتج أو طلب وجبات ما و تكون الصفحة مشوهة أو لا تحتوي على عناصر جمالية تريح الزائر و تجعله مقتنع بالشراء و الإطمئنان لك ولعرضك.

هدفنا في شركة فرحات ميديا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…
نحن معكم من البداية وحتى النهاية...

شركة فرحات ميديا

للتّواصل معنا

يُسعدنا انضمامك لعائلة فرحات ميديا

سجل الآن في قائمتنا البريدية

وكن على اطلاع دائم على آخر مقالاتنا وجديدنا

انتقل إلى أعلى