كم سعر تصميم موقع الكتروني [website cost]؟

سعر تصميم موقع إلكتروني
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin
أستاذ عبدالله فرحات
أستاذ عبدالله فرحات

نتمنى أن تنال أقصى استفادة من هذه المقالة

هدفنا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…

أسعار تصميم مواقع الويب من أكثر الأمور التي تشغل بال المهتمين بالتسويق الإلكتروني وإنشاء المواقع الإلكترونية للأغراض الخدميّة والثقافيّة والاجتماعيّة، وربما كان السبب في ذلك الخوف من الوقوع في فخ الأسعار المبالغ فيها، أو الحصول على خدمة ليست على نفس القدر المطلوب من الجودة والابتكار، ورغم وجود الكثير من المواقع التي تشرح طريقة حساب تكلفة تصميم موقع على الإنترنت، ولكن تظل هناك العديد من الأمور الفنية التي لا يمكن الحكم عليه إلا من خلال التنفيذ الفعلي للأفكار، ودرجات الإبداع لدى فريق تصميم المواقع الإلكترونية. ومن حسن الحظ أننا في شركة فرحات ميديا قد وضعنا لعملائنا الكرام نظام تسعير موحّد يمكنهم من خلاله التعرف على التكلفة الكلية لتصميم المواقع وتطوير تطبيقات الويب المختلفة.

تواصل معنا وتعرف على نظام الأسعار، وحجم المميزات الموجود في أعمالنا، كما يمكنك مطالعة العديد من النماذج التي قمنا بتنفيذها لصالح الكثير من المؤسسات والجهات الرسمية العامة والخاصة.

تصميم مواقع الإنترنت مقابل التكلفة

تعزيز وجود الأنشطة المختلفة على الإنترنت يحتاج إلى استخدام كافة الأدوات والتقنيات ومنها تصميم مواقع وإنشاء متاجر إلكترونية وتطبيقات للهاتف وغيرها، وهذا الأمر ينطبق على الشركات الكبيرة والصغيرة الناشئة والعريقة، فالعلامات التجارية العملاقة لا تتوانى في استخدام هذه الأدوات لتحقيق المزيد من الانتشار والوصول إلى مزيد من العملاء وجني كثير من الأرباح. فقد يكون تصميم الموقع المميز سببًا لتحويل الزوار إلى عملاء دائمين أو مشترين، فالموقع الإلكتروني في أغلب الأحيان وسيلة إعلانية وتسويقية ومنفذ جيد لبيع المنتجات وتوزيع الخدمات ونشر الأفكار بصورة دائمة، وبدون تكلفة تقريبًا إذ استثنينا تكلفة تصميم موقع الويب و إدارته وصيانته.

تكلفة تصميم مواقع الإنترنت

كيف يمكنك الحكم على أسعار تصميم مواقع الإنترنت؟ الأمر يستلزم النظر في عدة جوانب منها التقني ومنها التسويقي والجمالي أيضًا، فهيا ننطلق نحو حساب أسعار تصميم مواقع الويب بصورة عملية:

  • تختلف تكلفة إنشاء موقع الويب حسب الأساسيات التي يقوم عليه بناء هذا الشكل من أشكال البرمجيات، ورغم ذلك يمكننا القول: أن افضل تصميم للمواقع الإلكترونية هو الذي يكون سهل الاستخدام سريع الاستجابة، ويشتمل على كافة العناصر والأدوات التي تخدم العمل والجهة الخاصة به.
  • لا تنخدع بنظام الأسعار أولًا، أو بفكرة أنك لست في حاجة لجهة متخصصة في تصميم مواقع الإنترنت وأنك يمكنك القيام بالعمل بنفسك..!! فهذه العناوين البراقة مجرد فخ  وبعدها سوف تصبح صيدًا سهلًا لهم، أو تدخل في دوّامة لا تستطيع الخروج منها!!!

يوجد خياران أساسيان لإنشاء مواقع الإنترنت وهما:

1. قوالب تصميم مواقع الويب المجانية:

وهذه القوالب متوفرة بكثرة وأشهرها :Squarespace – Drupal – Joomla وغيرها،والتي تتيح للمستخدم إنشاء مواقع سريعة الاستجابة، ويمكن تعديلها بصورة مباشرة عن طريق الكمبيوتر والسحب والإفلات. ورغم أهمية هذه القوالب ودورها الكبير في تسهيل طرق الحصول على مواقع الإنترنت، ولكنها للأسف قد لا تتناسب مع المواقع الاحترافية الكبيرة وضغوط العمل المتزايدة، وكونها مجانية ومتاحة على الإنترنت فهذا يعني استخدام العديد للجهات لها، فبالتالي لن يكون تصميم موقعك فريدًا، يمنعك التصميم المجاني هذا من زيادة المحتوى عن الحجم المحدد، وبالتالي سوف تضطر لتغيير الموقع بالكامل وهو ما يمكن أن يضر بك.

2. قوالب مواقع الانترنت الاحترافية:

فعندما تبدأ في تصميم موقع ويب مهني احترافي  يلبي احتياجات العمل ويكون بمثابة الواجهة الفعلية لنشاطك التجاري أو الخدمي؛ فسوف تكون في حاجة إلى جهة متخصصة وأشخاص محترفين في بناء مواقع الويب.

حساب أسعار تصميم مواقع الويب

يمكن حساب أسعار تصميم مواقع الويب من خلال عدة محددات ومنها، الجهة التي تقوم بالعمل، سيكون أمامك عدة خيارات ومنها، الاستعانة بشركة متخصصة في تصميم مواقع الإنترنت، وفي الغالب تكون التكلفة في الشرق الأوسط ما بين 12 ألف إلى 150 ألف دولار حسب حجم الموقع وعدد العناصر والأدوات الموجودة، أضف لذلك تكلفة الصيانة الدورية والمتابعة والتي يتم دفعها بشكل شهري مع حساب تكلفة الاستضافة. والخيار الثاني اللجوء إلى الأشخاص الذين يعملون بشكل حر أو المستقلين Freelancers، وفي هذه الحالة سوف يكون عليك تحديد المنطقة الجغرافية التي يقيم فيها هؤلاء؛ لأن الأسعار سوف تتفاوت من منطقة لأخرى؛ فليسوا سواءً في حساب متوسط تكلفة ساعات العمل، ففي الولايات المتحدة وأوربا سوف تكون الأسعار مرتفعة مقابل دول شرق آسيا وبعض المناطق في أفريقيا وأمريكا الجنوبية. ورغم أن الأسعار سوف تكون في حدود من 5 إلى 20 ألف دولار ولكن هناك عدة مساوئ  يجب الحذر منها، ولعل أهمها عدم وجود صيانة للموقع وعدم وجود هؤلاء المستقلين بشكل ثابت على مدار اليوم.

أحسن أسعار تصميم مواقع إلكترونية

  • عند الرغبة في التعاون مع وكالة تصميم مواقع متخصصة والحصول على تصميم موقع ويب احترافي بشكل متكامل مع ضمان وجود فريق لمتابعة الجودة والدعم على مدار اليوم وبأفضل الأسعار؛ كل ما تحتاجه هو الاتصال بنا في شركة فرحات ميديا؛ فنحن خبراء تصميم المواقع في الشرق الأوسط ، ولدينا افضل منظومة أسعار تناسب جميع الأنشطة. فماذا نقدم لعملائنا؟:
  •  استضافة  مواقع قوية بأسعار مناسبة.
  •  نظام إدارة المحتوى المميز عبر WordPress للمواقع الصغيرة و المشاريع المبتدئة و Magento للمواقع الكبيرة و المتوسطة مع ربط هذه المواقع ب CRM مثل Hubspot لادارة المحتوى و المخزون و البيع و الحملات الإعلانية وغيرها…
  • تصميم قالب الموقع بصورة خاصة تجعله مميزًا وفريدًا.(نقوم نحن بإنشاء القالب UI-Design وباللغة العربية أيضاً).
  • استضافة المواقع لدينا تكون سريعة لأننا نستعمل سيرفرات أمازون AWS لزبائننا للحصول على سرعة كبيرة وعالية لمواقع زبائننا.
  • جرافيك ديزاين ترويجي وتسويقي وتعليمي للمواقع الالكترونية.
  •  عدد غير محدود من صفحات الويب تمكنك من زيادة حجم الموقع بلا حد أقصى.
  • مواقع سريعة الاستجابة تعمل على كافة الأجهزة والهواتف المحمولة، وتتوافق تلقائيًا مع جميع المنصات و المتصفحات.
  •  تصميم المتاجر الإلكترونية التي فيها كمّ كبير من الأصناف وبرامج لإدراة المخزون.
  • متابعة وصيانة في أي وقت.

هدفنا في شركة فرحات ميديا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…
نحن معكم من البداية وحتى النهاية...

شركة فرحات ميديا

للتّواصل معنا

يُسعدنا انضمامك لعائلة فرحات ميديا

سجل الآن في قائمتنا البريدية

وكن على اطلاع دائم على آخر مقالاتنا وجديدنا

انتقل إلى أعلى