6 قواعد ونصائح يجب اتباعها عند تصميم صور الحملة الإعلانية على فيسبوك و انستغرام

قواعد إنشاء الصور الإعلانية
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin
أستاذ عبدالله فرحات
أستاذ عبدالله فرحات

نتمنى أن تنال أقصى استفادة من هذه المقالة

هدفنا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…

6 قواعد ونصائح يجب اتباعها عند تصميم صور الحملة الإعلانية على فيسبوك و انستغرام

الصورة هي بلا شك أهم جزء من أي إعلان مهما كان ، لأنه الشيء الأساسي الذي تراه عينك ، وأحيانًا يكون السبب المنطقي لجذب انتباهك والوقوف على الإعلان أو عدمه ، لذلك الاهتمام بالصور الخاصة بالإعلانات دائمًا تهتم به الشركات الكبيرة.

لأننا كما قلنا ، أنت لا تقرأ بانتظام النص فوق وتحت الصور إلا بعد أن تلفت الصورة انتباهك ، وبالتالي تقوم في معظم الأحيان بالتفكير في الصورة !!!

ZFW31DCIICLv6iwryatz amawMQuNYB0BSnhIIQQo6mEwsYHl1pXezzZ5uqvwOlrh eXYzFmR2H 2vNicqYjWiPCF

لذلك من المنطقي جدًا التركيز على تصميم الصور لأنه للأسف يوجد الكثير من المعلنين على الفيسبوك الذين لاحظوا أن إعلاناتهم مرفوضة أو لا تجلب لهم أي تحويلات و لا يعرفون السبب !!

اقرأ هذا المقال معي لأنني أولاً سأقوم بإخبارك المبادئ التي يجب اتباعها عند إنشاء صور إعلانية على الفيسبوك ، بالإضافة إلى تزويدك ببعض النصائح لإنشاء الصور التي تحقق أفضل معدل تحويل (شراء) أو الهدف الإعلاني …

القواعد والنصائح التي يجب اتباعها عند إنشاء صور إعلان الفيسبوك:

1. النص في الصورة لا يتجاوز 20٪

على الرغم من أهميتها الكبيرة ، إلا أنها غالبًا ما يتم تجاهلها ، ومن الغريب أن من يتجاهلها يسأل لماذا يتم رفض إعلاناتي أو لماذا يوجد وصول محدود ؟! بكل بساطة ، القاعدة الأساسية هي وضع نص صغير على صورك لا يتجاوز 20٪ من حجم الصورة.

في البداية كان الفيسبوك لا يسمح أو يعطي رسالة تحذيرية بأن النص تجاوز ال ٢٠٪ وسوف يحدّ من وصول المنشور .

Sc5rtg6eYp9TGYuar1YbVqZ qePWZjxqiCBM8fPX8pJjiXj0aqsTTSgOdtNhqzijc140Im8UWl6pSHFdTLAl176mhtQ ZD0kFlE0vldTgnVnD HzHaoT4y6t9GQ3oTX2E6BB 3DS=s0

ولكن حالياً تسمح بإنشاء صور إعلانية تحتوي على نصوص أعلى من نسبة 20٪  ، ولكن لاحقًا لاحظ المعلنون أن التقييد على الوصول ما زال موجود.

بمعنى أن إعلانك سيظهر على الرغم من احتوائه على نص أعلى من نسبة 20٪ (هذا غير مؤكد في الحسابات الجديدة ، لذا من الأفضل عدم القيام بذلك مؤخرًا) ولكن سيتم تقليل مدى الوصول.

بكل بساطة ، إذا كنت ترغب في الحصول عل أكبر عدد من النقرات وحركة مرور لموقعك الالكتروني(ترافيك) من إعلاناتك على الفيسبوك ، فإن نصيحتي لك هي أن تتأكد من الحد من كمية النص إلى عشرين بالمئة وأقل من ذلك لأن هذا قد يحميك من الإغلاق المفاجئ أو رفض الإعلان في المقام الأول ،و لأنه سيعزز الوصول في الإعلان وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على معدل المشاركة والتحويلات وما إلى ذلك.

واسمحوا لي أن أخبركم بشيء بسيط ، فإن أشهر مواقع الويب والشركات اليوم تنشئ إعلانات رائعة وهي ناجحة للغاية على الرغم من إضافة القليل من النص أو عدمه أو عدم إضافة نص إلى الصورة على الأقل وما زالت تحصل على نتائج جيدة.

zKXQJVz1elWlCp
pPCxMtCE2wb3BZfuaF5EzSUT nnXqVh1MqXMz c71p 7GabgL6hKJvjbnK9vQ8UMQcuf4go3lbsx0wpsjrP0G MpUGEv18kQIDeyqHLPLjw7rOOzuRMtfV9wCwl jv0FuX7sQiJm=s0

السبب في ذلك ببساطة هو أنه طالما أنك تنشئ صورة جميلة وممتعة للجمهور وهناك نص أعلى الصورة أو أسفلها جيد ، فإن الإعلان سيحقق النجاح بالتأكيد. 

2. اتبع مبادئ التحويل الأمثل

هذه النقطة بسيطة للغاية ومع ذلك فهي حيوية وببساطة ومنطقية إذا كان تصميم الصورة للإعلان مشابهًا بطريقة أو بأخرى لتصميم الصفحة النهائية أو الصفحة المقصودة التي ستوجه العميل إليها ببساطة ، هذا يعني معدل تحويل عالِ ، خاصة وأن هذا الأمر يوفر شعورًا ومعرفة ممتازين خاصة بالنسبة للعلامة التجارية و للزوار الجدد، فإنّ هذا قد يساهم في النهاية إلى ارتفاع معدلات التحويل(الشراء).

9dBUjznT1r1swF5uNCoqD1rhZJBMAIDDRfgtblS277cfbFujyogeCLYAjZ mogz eorFF9X9ib1NcbwgwQL8q KFIjJCy7g7309Y5IO4WofDAQ1hgUIeGyoPep5 vVvkdv1MFnYD=s0

لذلك ، فإن التوصية التي أقدمها لك هنا هي أن تحتوي صورك على ألوان وشعارات ونصوص و خط الذي هو بالضبط نفس الخط الموجود على صفحة موقعك التي توجه العميل لها ، فله تأثير إيجابي. 

3. تحديد الهدف من الحملة الإعلانية

أي شخص مبتدئ عندما يريد إنشاء حملة إعلانية على الفيسبوك ، فإن أحد الأخطاء التي يرتكبها هو تخصيص العديد من الأهداف الإعلانية في نفس الوقت!!! 

قضية تحديد الهدف الإعلاني تم التأكيد عليه مراراً وتكراراً لطلابنا و نؤكد عليه الآن في هذه المقالة ، لأنك إذا لم تفعل ذلك سوف تفشل حملتك الإعلانية فشلاً ذريعاً!!

لذلك ، من المنطقي أن يتم تحديد الهدف من الحملة الإعلانية ، وفي معظم الأوقات يكون الهدف هو المزيد من النقرات وربما شيء آخر ، يمكن أن يكون الهدف أيضًا التفاعل فقط ،وكثير من المعلنين يقوم بعمل حملات إعلانية هدفه (المزيد من المبيعات) يختار الهدف الإعلاني من الفيسبوك التفاعل مع المنشور!!! ظانّاً أنه سيبيع كثيراً في هذه الحملة!!!

من الخطأ التعهد بتحقيق هدفين من خلال صورة واحدة أو تصميم واحد ، فتصميم صورة للتفاعل تختلف عن تصميم صورة لحثّ الناس على الشراء، لأنك خلال هذه الحالة لن تحصل على مشاركة عالية  أو تفاعل كبير أو حركة عالية على موقعك(ترافيك عالي).

على سبيل المثال ، إذا كان الهدف الأكبر للحملة هو الحث على النقرات وكانت صفحتك المقصودة أو الصفحة الأخيرة عبارة عن جزء من الكتابة عبارة عن مقالة، فيمكنك ببساطة كتابة عنوان هذه المقالة في الصورة ويُفضل كتابة نص جذاب يحث الشخص للنقر على الصورة للتوجه لقراءة المقالة، وطبعاً يُفضل استخدام الرموز والصور التوضيحية فأحياناً يكون لها تأثير كبير جداً.

هدفنا في شركة فرحات ميديا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…
نحن معكم من البداية وحتى النهاية...

شركة فرحات ميديا

للتّواصل معنا

يُسعدنا انضمامك لعائلة فرحات ميديا

سجل الآن في قائمتنا البريدية

وكن على اطلاع دائم على آخر مقالاتنا وجديدنا

انتقل إلى أعلى