8 نصائح عليك معرفتها إذا كنت تستخدم إعلانات فيسبوك

8 نصائح عليك معرفتها إذا كنت تستخدم إعلانات فيسبوك
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin
أستاذ عبدالله فرحات
أستاذ عبدالله فرحات

نتمنى أن تنال أقصى استفادة من هذه المقالة

هدفنا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…

8 نصائح عليك معرفتها إذا كنت تستخدم إعلانات فيسبوك

توفر لوحة إعلانات فيسبوك المذهلة أشكال متنوعة للإعلانات، كما يمكنك استهداف أي جمهور تقريبًا، وعرض إعلانك في مجموعة متنوعة من المواضع داخل فيسبوك، انستغرام وماسنجر فيسبوك وخارجه. كما وتوفر لك إمكانيات لتخصيص الجمهور بشكل استثنائي.

ومع ذلك، فإن كل هذه الخيارات لا تقدم الكثير من أجلك، إذا كنت تكافح من أجل جعل هذه الخوارزمية المعقدة تعمل لصالحك. حتى المسوقون المهرة يعانون أحيانًا من إعلانات فيسبوك لأنها قد تكون معقدة قليلاً.

هناك بعض النصائح الإعلانية على لوحة إعلانات فيسبوك التي يمكنك استخدامها لتحسين حملاتك بشكل أفضل وتحقيق نتائج أقوى، بغض النظر عن أهدافك التسويقية الحالية. لمساعدتك في زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد، سنذكر في هذا المقال 8 نصائح إعلانية مهمة على منصة فيسبوك والتي ستعمل بشكل جيد لمعظم الحملات.

1- إعادة الاستهداف هو الخيار الأفضل

تتسم حملات إعادة الاستهداف بمعدل تحويل أعلى وتكلفة نقرة أقل، سواء كنت تستهدف من قاموا بزيارة صفحة معينة على موقعك أو أنك تعرض إعلان يحتوي على خصم للعملاء الذين يشترون منك بانتظام.

فإن هؤلاء المستخدمين هم جمهورك الدافئ لديهم بالفعل نوع من الاتصال بنشاطك التجاري. ستجعلهم هذه الألفة أكثر استعدادًا للنقر على هذا الإعلان ومعرفة ما لديك لتقدمه مما سيزيد معدل التحويل.

تتيح لك خيارات إعادة الاستهداف في لوحة إعلانات فيسبوك إمكانية الاستهداف بناءً على فئتين مختلفتين:

الأشخاص المدرجون في قائمة مخصصة قمت بتحميلها

يمكن أن تتكون هذه القوائم من عملاء سابقين أو مشتركين بالبريد الإلكتروني أو مشتركين في مدونة. يفضل استخدام هذا الخيار عندما تريد إنشاء حملات إعلانية مستهدفة في الوقت المناسب وذات صلة بهذا الجمهور. فكر في بيع حصري لـ “عملاء البلاتين” ، أو منتج جديد يعمل بشكل جيد مع الخدمات التي اشتراها بعض أعضاء الجمهور.

الأشخاص الذين تفاعلوا مؤخرًا مع نشاطك التجاري

قد يكون هذا الجمهور قام بإجراءً حدث معين على موقعك الإلكتروني أو بنسبة مشاهدة معينة من الفيديو على صفحتك. هناك أيضًا خيار لإعادة استهداف الأشخاص الذين تفاعلوا مع متجرك.

يمكن استخدام أنواع الجمهور المخصصة هذه لعرض الإعلانات للأشخاص استنادًا إلى إجراءات معينة، مثلاً: إذا نظر شخص ما إلى منتج ما على موقعك الإلكتروني، فاستخدم الإعلانات الديناميكية لعرض نفس المنتج لنفس الشخص بعد ثلاثة أيام وادفعه نحو اتخاذ قرار الشراء.

مهما كانت أنواع الجماهير المخصصة وحملات إعادة التوجيه التي تختار إنشاءها، تذكر فقط استخدام ما تعرفه عن هذا الجمهور المخصص لصالحك في إنشاء رسائل تسويقية مناسبة.

2- استخدم الفيديو في إعلانات فيسبوك

كلنا نعلم أن الفيديو من أهم الأدوات للتسويق بشكل عام، لذلك قم بإطلاق حملة جذابة لجذب زوار جدد سواء من الجمهور البارد أو الجمهور المشابه، وأظهر لهم إعلان فيديو يروي قصة العلامة التجارية الخاصة بك.

تخيل معي .. بعد إطلاق حملتك الإعلانية سيقوم فيسبوك بعرض إعلانك الذي قمت بإنشاؤه لجمهورك المستهدف الذي قمت بتحديده مسبقاً، فسيشاهد الكثير من العملاء سطرين من النص المرفق مع الإعلان ويفكرون “لا .. لست مهتم”، ولكن لحسن الحظ توقفوا مؤقتًا لمشاهدة مقطع فيديو قد يستغرقهم 20 ثانية لمشاهدته وجعلهم يغيرون رأيهم.

قم بتحويل هذا الخيار الذي توفره لوحة إعلانات فيسبوك إلى إستراتيجية إعلانية عن طريق إعداد مسار تحويل مخصص لإعلانات الفيديو، من خلال تشغيل حملة جذابة لاستقطاب جمهور بارد أو الجمهور المشابه، وأظهر لهم إعلان فيديو يركز على قصة العلامة التجارية.

بعد ذلك ، أنشئ إعلانًا يستهدف المستخدمين الذين شاهدوا ما لا يقل عن عشر ثوانٍ من الفيديو، واعرض لهم إعلان جمع بيانات العملاء المحتملين وعرضًا مميز مثل دليل إلكتروني مجاني أو استشارة مجانية.

3- مرحلة الاختبار مهمة جدًا

في بعض الأحيان لا يكون المسوقين متأكدين أي الحملات ستنجح! لذلك أوصي بإنشاء عدة مجموعات إعلانية، والتي يتضمن كل منها العديد من العناوين والعديد من جمل الحث على اتخاذ قرار لمعرفة أي منها ستختار لتضع بها ميزانية حملتك الإعلانية.

لقد قمنا بالسنوات السابقة بإطلاق آلاف الحملات إعلانية، وقمنا بإنشاء عدة مجموعات إعلانية وعدة نسخ من الإعلان بنصوص إعلانية مختلفة، وقد رأينا الاختلاف في النتائج بين كل نسخة. ورأينا كيف أدى تعديل بسيط في الإعلان إلى خفض تكلفة التحويل من 8.25$ إلى أقل من 1.70$.

يمكنك استخدام خاصية الاختبار التي يقدمها فيسبوك لمعرفة ما الذي يصلح ولماذا وكيف يتم إنشاء محتوى عالي التحويل. واختبار الجماهير، لذا فإن مرحلة الاختبار مهمة جدًا.

4- اختر مواضع الإعلان بعناية

سيؤثر اختيارك لمواضع الإعلان على نتائج حملتك. على سبيل المثال، قد يقل معدل التحويل لمستخدمي الجوال عن مستخدمي سطح المكتب، ولكن من المرجح أن يتفاعلوا مع إعلانك. وتكلفة مواضع إنستغرام ستكون بالغالب أكثر من فيسبوك ولكنها أيضًا تحقق مشاركة أعلى.

5- ركز على الهواتف المحمولة

لن يظهر المحتوى الذي تم إنشاؤه لأجهزة سطح المكتب دائمًا بشكل جيد على الجوال، ولكن المحتوى الذي تم إنشاؤه للجوال سيعمل بشكل جيد عادةً على سطح المكتب أيضًا. نتيجةً لذلك، من المهم إنشاء محتوى يناسب الجوّال أولاً يصل إلى الجمهور الذي تحاول الوصول إليه.

6- اختيار استراتيجية عرض سعر يدوي لن يكون في صالحك دائماً

إذا كانت ميزانيتك الإعلانية محدودة “ومن منا ميزانيته ليست محدودة!”، يمنحك فيسبوك خيار تحديد حد أقصى لعروض الأسعار إذا كنت تستخدم استراتيجية “أقل تكلفة”.

بمعنى آخر، أنت تختار هذه الإستراتيجية لأنك ترغب في دفع أقل مبلغ ممكن لكل موضع إعلان للحصول على أفضل نتائج ممكن من الميزانية الإعلانية المنفقة.وتعيين حد أقصى لعروض الأسعار يكون من خلال تحديد سقف أعلى لكل موضع إعلان، مثال “أنا لا أريد أن أنفق ما يزيد عن 1.2$ على أي موضع”.

إذا كان عرض التسعير الذي تريده 1.2$ مثلاً، فقد يكلفك التحويل من قصص فيسبوك 1$ وسيترك 0.2$، ولا يتم تغطية مستخدم ذو قيمة أعلى على قصص انستغرام بقيمة 1.5$.

يمكن أن تكون استراتيجيات تحديد عروض الأسعار مفيدة جداً، خاصة إذا كنت تعلم أنك لا تريد دفع أكثر من مبلغ معين لكل إعلان.

7- استخدم أفضل عملائك عند إنشاء جمهور مشابه

معظم الشركات لديها بعض العملاء الأعلى قيمة من غيرهم. ربما يكونون أكثر تفاعلًا، أو أنهم ينفقون بشكل أكبر، لذلك قم بإنشاء جمهور مخصص من هؤلاء العملاء، ثم قم بإنشاء جمهور مشابه من هذا الجمهور، بذلك سيكون باستطاعتك الوصول لجمهورك البارد.

عند إنشاء جمهور يشبه الجمهور المخصص الذي يحتوي العملاء الأعلى قيمة، حاول أن تجعل الجمهور متشابهًا قدر الإمكان مع الحفاظ على حجم جمهور قوي. يمكنك الحصول على هذه المعلومات عن طريق تحريك مقياس حجم الجمهور من 1% – 10%.

ملاحظة: كلما قل المؤشر كلما كان الجمهور أفضل.

8- ادرس وحدد جمهورك قبل أن تبدأ في الاستهداف

يوفر فيسبوك خيارات استهداف شاملة، وبالنسبة لبعض المسوقين فإن وضع ذلك أمامهم يشبه وضع طفل صغير في متجر حلويات. يمكن أن يؤدي إنشاء جماهير مخصصة جدًا إلى جعل جمهورك صغيرًا جدًا، مما يرفع معدل التكرار ويقلل أداء الحملة.

لقد تعلمنا شيئًا مهمًا على مر السنين: عليك معرفة من تستهدفه قبل أن تبدأ فعليًا في اختيار معايير الاستهداف الفعلية الخاصة بك. لا تجعل الخيارات المتنوعة لاستهداف الجمهور تشتتك؛ تذكر أنك ستستهدف “مسؤولي الصفحات الخاصة بالمطاعم ” و “أصحاب المشاريع الصغيرة” ، وحاول تجنب اختيار اهتمامات أخرى لمجرد أنها منطقية وتتماشى مع جمهورك.

فريق شركة فرحات ميديا

الملخص

من الممكن أن تكون حملات الدفع مقابل كل نقرة صعبة في البداية ومربكة قليلاً، ولكن هذه النصائح الإعلانية يمكن أن تجعل العملية أسهل قليلاً وأكثر فعالية. ستساعدك هذه النصائح في الاستفادة من نظام الإعلانات بالطريقة التي يفعلها المسوقون المحترفون، والحصول على عائد استثمار أكبر، وخفض تكاليف الإعلان، وزيادة معدلات التحويل ستجدها فقط لدى وكالات التسويق وخبراء إعلانات فيسبوك.

هل لا تزال تحتاج إلى مساعدة؟

تواصل مع فريق فرحات ميديا بتعبئة النموذج الذي في الأسفل وسوف نتواصل معك في أسرع وقت ممكن لمساعدتك لتتعرف على المزيد من النصائح حول كيفية الارتقاء بِحمَلاتك إلى المستوى التالي.

هدفنا في شركة فرحات ميديا مساعدة أكبر عدد من المواقع والتطبيقات والمتاجر الالكترونية…
نحن معكم من البداية وحتى النهاية...

شركة فرحات ميديا

للتّواصل معنا

يُسعدنا انضمامك لعائلة فرحات ميديا

سجل الآن في قائمتنا البريدية

وكن على اطلاع دائم على آخر مقالاتنا وجديدنا

انتقل إلى أعلى